دانلود و خرید کتاب الراشدون المهدیون حسن بنداد
با کد تخفیف OFF30 اولین کتاب الکترونیکی یا صوتی‌ات را با ۳۰٪ تخفیف از طاقچه دریافت کن.
کتاب الراشدون المهدیون اثر حسن بنداد

کتاب الراشدون المهدیون

نویسنده:حسن بنداد
انتشارات:انتشارات گیوا
امتیاز:بدون نظر

معرفی کتاب الراشدون المهدیون

کتاب الراشدون المهدیون نوشتۀ حسن بنداد است. انتشارات گیوا این کتاب زندگی‌نامه را روانۀ بازار کرده است.

درباره کتاب الراشدون المهدیون

کتاب الراشدون المهدیون سرگذشت خلفای راشدین است که به زبان عربی نوشته شده است. این کتاب شامل احادیث و شرح تاریخ اسلام است.

خواندن کتاب الراشدون المهدیون را به چه کسانی پیشنهاد می‌کنیم

این کتاب را به علاقه‌مندان به زبان عربی و تاریخ اسلام پیشنهاد می‌کنیم.

بخشی از کتاب الراشدون المهدیون

«طاعة الإمام

قال الله تعالى: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنْكُمْ فَإِنْ تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ إِنْ كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلًا. (سورة النساء / ٥٩)

و قال : اسمعوا و أطيعوا و ان تأمر عليكم عبد حبشي كأن رأسه زبيبه . فالنبي أمر بطاعة الأمراء و الأئمة، ونهى عن الخروج عليهم إلا أن يخرجوا عن الاسلام، و يظهروا الكفر البواح الظاهر المكشوف الذي لا تأويل فيه. فأمر الخليفة أو الإمام مطاع واجب التنفيذ إلا أن يأمر بما يخالف . القرآن و السنة صريح الصحيحة، فحينئذ لا سمع له ولا طاعة لقوله صلى الله عليه وسلم : لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق. فعلى هذا إذا أمر بشرب خمر أو ترك صلاة فيجب على الرعية أن لا ينفذوا أمره، بل ينفذوا أمر الله، ولا يخافون في الله لومة لائم.

منابذة الإمام

اذا خرج الإمام في اعماله عن حد الشرع، بأن ظلم أو استأثر بالحقوق، أو فسق بشرب خمر أو ترك صلاة مثلاً، فالواجب على المسلمين القيام بأمره بالمعروف و نهيه عن المنكر، و قول الحق أينما كان، لا تأخذهم في ذلك لومة لائم، بشرط ألا يؤثر ذلك في طاعته شيئاً. فلا يجوز الخروج عليه و إشهار السلاح في وجهه أبداً مهما استأثر أو فعل، إلا اذا ظهر منه كفر صريح لا يحتمل التأويل، و هنا لا إمامة له ولا سمع ولا طاعة، بل يجب على كل مسلم القيام ضده حتى يبوء بالخزي والنكال.

واجبات الامام

فكما أن الإمام له حقوق على الامة ، فعليه للأمة واجبات ، فالواجب عليه أن تكون الشريعة مرجعه، لا ينحرف يمنة ولا يسرة عما جاء في كتاب الله الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه، تنزيل من حكيم حميد، وسنة رسوله المطهرة الصحيحة، وما أجمع عليه أئمة المسلمين في العصر الأول، فإن فعل ذلك ابتغاء مرضات الله، كانت مرتبته مرتبة الصديقين والشهداء والصالحين وحسن اولئك رفيقاً، وكان من الذين يظلهم الله في ظله يوم لا ظل الا ظله.

وأما إن اتبع شهواته النفسية و انحرف، فهناك يكون الوعيد الشديد و العذاب الأليم، لقوله عليه الصلاة و السلام ما من أمير يلي أمور المسلمين، ثم لا يجهد لهم و ينصح لهم إلاّ لم يدخل معهم الجنة.»

نظری برای کتاب ثبت نشده است
بریده‌ای برای کتاب ثبت نشده است

حجم

۳٫۰ مگابایت

سال انتشار

۱۳۹۶

تعداد صفحه‌ها

۱۹۶ صفحه

حجم

۳٫۰ مگابایت

سال انتشار

۱۳۹۶

تعداد صفحه‌ها

۱۹۶ صفحه

قیمت:
۱۶,۹۰۰
تومان