دانلود و خرید کتاب رجال ابن الغضائری احمدبن حسین بن عبیدالله الغضائری
با کد تخفیف OFF30 اولین کتاب الکترونیکی یا صوتی‌ات را با ۳۰٪ تخفیف از طاقچه دریافت کن.
کتاب رجال ابن الغضائری اثر احمدبن حسین بن عبیدالله الغضائری

کتاب رجال ابن الغضائری

دسته‌بندی:
امتیاز:بدون نظر

معرفی کتاب رجال ابن الغضائری

کتاب رجال ابن الغضائری نوشتۀ احمدبن حسین بن عبیدالله الغضائری و حاصل گردآوری ماجد کاظمی (دباغ) است. انتشارات چتر دانش این کتاب را روانۀ بازار کرده است.

 درباره کتاب رجال ابن الغضائری

کتاب رجال ابن الغضائری کتابی دربارۀ علم رجال است که از منابع اولیۀ رجال شیعه بوده و به زبان عربی نوشته شده است. شرح‌حال ۲۲۵ راوی را در این اثر می‌خوانید. این کتاب اصول پنج‌گانهٔ رجال را به‌طور کامل توضیح داده است.

خواندن کتاب رجال ابن الغضائری را به چه کسانی پیشنهاد می‌کنیم

این کتاب به علاقه‌مندان زبان عربی و داستان‌های مربوط به مذهب شیعه پیشنهاد می‌شود.

بخشی از کتاب رجال ابن الغضائری

«كتب ابن الغضائري وتعدادها

و له کتاب آخر غير الاربعة و هو كتاب التاريخ و موضوعه وفيات الرجال و قد وصل ايضاً الى النجاشي فقال في احمد البرقي: قال احمد بن الحسين في تاريخه توفّي ابي عبد الله الخ.

احمد بن

لكن ضاع الفهرستان و التاريخ بعد النجاشي كضياع اكثر كتب القدماء التي عدّها الشيخ و النجاشي في فهرستيهما. و وصل مجروحوه الى ابن طاووس و العلامة و ابن داود و وصل جزء من ممدوحيه الى العلامة كما يظهر منه في عمر بن ثابت و الى ابن داود فقال في فصل من وثقه النجاشي مرتين : ان ابن الغضائري زاد عليهم خمسة - انتهى كلامه قدس سره. و لم يستقص رحمه الله كل الشواهد كما فيما نقله عنه في سماعة في تاريخ وفاته قائلاً و ذكر احمد بن الحسين رحمه الله: انه وجد في بعض الكتب ...»

الكتاب تأليف الغضائري أو تأليف ابنه

هاهنا قولان أما:

الأول: فقد ذهب الشهيد الثاني إلى انه تأليف نفس الغضائري الحسين بن عبيدالله لا تأليف ابنه، أي أحمد بن الحسين، مستدلا بما جاء في الخلاصة في ترجمة سهل بن زياد الآدمي حيث قال: «و قد كاتب أبا محمد العسكري على يد محمد بن عبدالحميد العطّار المنتصف من شهر ربيع الآخر سنة خمس و خمسين ومائتين. ذكر ذلك أحمد بن علي بن نوح و أحمد بن الحسين - رحمهما الله-. و قال ابن الغضائري: انّه كان ضعيفاً ) قال الشهيد الثاني: «إنّ عطف ابن الغضائري على أحمد بن الحسين يدل على أنه غيره». و لا يخفى عدم دلالته على ما ذكره، لأنّ ما ذكره العلامة ...... ذكر ذلك أحمد بن علي بن نوح و أحمد بن الحسين من تتمة كلام النجاشي الذي نقله العلامة عنه في كتابه، فإنّ النجاشي يعرف السهل«بقوله: «كان ضعيفاً في الحديث غير معتمد فيه. و كان أحمد محمد بن عيسى يشهد عليه بالغلو و الكذب و أخرجه من قم إلى الري، و كان يسكنها و قد كاتب أبا محمد الى قوله رحمهما الله . و بالاسترحام ( رحمهما الله) تمّ كلام النجاشي، ثم إن العلامة بعدما نقل عن النجاشي كلام ابن نوح و أحمد بن الحسين في حق الرجل، أراد أن يأتي بنص كلام ابن الغضائري أيضاً في كتاب الضعفاء، و لأجل ذلك عاد وقال: «قال ابن الغضائري»: «إنّه كان ضعيفاً جداً فاسد الرواية و المذهب و كان أحمد بن عيسى الأشعري أخرجه عن قم و أظهر البراءة و نهي الناس عن السماع منه و الرواية عنه و يروي المراسيل و يعتمد المجاهيل».

نظری برای کتاب ثبت نشده است
بریده‌ای برای کتاب ثبت نشده است

حجم

۵۴۹٫۶ کیلوبایت

سال انتشار

۱۳۹۹

تعداد صفحه‌ها

۱۲۴ صفحه

حجم

۵۴۹٫۶ کیلوبایت

سال انتشار

۱۳۹۹

تعداد صفحه‌ها

۱۲۴ صفحه

قیمت:
۲۰,۰۰۰
تومان