دانلود و خرید کتاب ومضات سید محمدباقر صدر
با کد تخفیف OFF30 اولین کتاب الکترونیکی یا صوتی‌ات را با ۳۰٪ تخفیف از طاقچه دریافت کن.

معرفی کتاب ومضات

ومضات عبارة عن مجموعة من محاضرات السید الشهید القیّمة ومقالاته الثمینة وکلماته المتفرّقة الاخری الحافلة بما ینفع عموم القرّاء من نتاج فکره الثاقب وذهنه الوقّاد؛ لقد عاش الشهید الصدر قدس سره حیاةً قصیرةً مفعمةً بالعطاء، استطاع خلالها أن یموّن الامّة الإسلامیّة بمختلف المفاهیم النظریّة، والتی شکّلت - منذ ظهورها - النواة الفکریّة للصحوة الإسلامیّة التی شهدها العالم الإسلامی خلال النصف الأخیر من القرن المنصرم.

لقد کانت مؤلّفات الشهید الصدر قدس سره المعروفة النافذة الامّ التی أطلّ من خلالها علی أبناء امّته، إلّاأ نّه لم یدع جهداً فی بثّ شذرات من فکره عبر قنوات اخری أضیق دائرةً، کالمجلّات والندوات وغیرها، فظهرت نتیجةً لذلک مجموعة من المقالات الاجتماعیّة والاقتصادیّة والسیاسیّة، وقد جاء بعضها دون اسمٍ یشیر إلی صاحبه.

وإلی جانب ذلک، لم یغفل سیّدنا الشهید قدس سره عن الاستفادة من منبره الدراسی لیوعّی طلّابه وینبتهم نباتاً حسناً علی أساس المفاهیم التی رأی الحوزة والمرجعیّة مطالبةً بتبنّیها، الأمر الذی أثمر مجموعة من المحاضرات القیّمة التی عالج فی طیّاتها ما استطاع من أوضاع تعیشها الحوزة. وتحوز هذه المعالجات علی أهمّیّة بالغة لصدورها عن خبیرٍ متمرّس کالشهید الصدر قدس سره.

وإلی جانب هذا وذاک، لم نُعدم من مواقف سیاسیّة ووثائق خطّیّة متفرّقة سطّر فیها بعضاً من مواقفه وآرائه التی سیحفظها له التاریخ.

تأسیساً علی ذلک، ومن هذا المنطلق، ارتأت أمانة الهیئة العلمیّة التابعة للمؤتمر العالمی للإمام الشهید الصدر قدس سره أن تلمّ شتات ما تناثر من مائدة هذا الرجل العظیم، فی مجلّد خاصّ تحت عنوان (ومضات)، لتضمّه إلی مجموعة (تراث الشهید الصدر).

قد وزع موادّ هذا المجلّد علی خمسة أقسام رئیسیّة، وهی:

۱- تربیة وأخلاق.

۲- فکر وثقافة.

۳- سیاسة واجتماع.

۴- الحوزة والمرجعیّة.

۵- مختارات متفرّقة.

وبما أنّ المجموع الحاصل من هذه المواضیع إنّما یشکّل (ومضات) من فکر الشهید الصدر قدس سره، فقد سمی هذا المجلّد باسم (ومضات).

نظری برای کتاب ثبت نشده است
بریده‌ای برای کتاب ثبت نشده است

حجم

۱٫۷ مگابایت

تعداد صفحه‌ها

۵۲۸ صفحه

حجم

۱٫۷ مگابایت

تعداد صفحه‌ها

۵۲۸ صفحه

قیمت:
۳۶,۰۰۰
تومان